Uncategorized

دعاء رمضان في اليوم 30 الثلاثون من شهر رمضان اخر يوم في رمضان، صور ورمزيات وبطاقات

دعاء رمضان اليوم 30 والذي يحرص المسلمون على قراءاته في اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك، ويمكننا قول الدعاء عقب صلاة المغرب في آخر أيام رمضان، والذي نودع فيه أجمل شهور العام، وأجمل الليالي الإيمانية والتي تملئها نفحات الرحمة ونسائم المغفرة، وهنا يبحث العديد من المسلمون عن دعاء اليوم الثلاثون من رمضان لنشره للأصدقاء.

دعاء رمضان في اليوم 30

  دعاء اليوم الاخير من شهر رمضان المبارك

الدعاء هو صورة من صور العبادة، وهو وسيلة المؤمن في التقرب إلى الله عز وجل، وطلب الرحمة والمغفرة، ومنها دعاء رمضان اليوم 30 المبارك والمستجاب بفضل الله تعالى، وهو كالتالي:

  • يا الله في نهاية هذا الشهر الكريم، وفي أخر ليلة يا الله ندعوك أن تنزل الرضا على قلبنا، وان ترضى عنا يا رب العالمين، وأن تغفر لنا ولا تجعلنا حاملين أي ذنب أو معصية يا أكرم الأكرمين.
  • ربي لا إله إلا أنت، أني عبدك أبن عبدك أبن رسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم لا تجعلني أشقى في هذه الدنيا فأنت أعلم منى وأنت العالم بكل شيء، فأنها فانية يا الله، أستغفر لك وأبوء لك بنعمتي وأعوذ بك من وسوسة الشيطان يا رب العالمين.
  • أدعوك يا الله بكل ما في داخلي من حزن وكرب، وأتمنى أن تخفف عليِ ثقل هذه الأيام، وأن ترحمني ولا تبتليني في أكثر الأشياء المقربة إلى قلبي يا الله.

صور ورمزيات وبطاقات دعاء اليوم الثلاثون الاخر من رمضان 

  دعاء يوم 30 رمضان
  اللّهم أتمم علينا نعمك واجعلنا شاكرين
  دعاء رمضان مؤثر اليوم الاخير من رمضان
  كلام جميل وصور عن وداع رمضان
  تواشيح توديع رمضان
  اللهم اجبر كسر قلوبنا على فراق رمضان.
  وداعا رمضان اللهم انا استودعناك رمضان ف اعدة علينا اعوام مديدة بالصحة والعافية
  رمزيات كلمات في توديع رمضان
  عبارات توديع رمضان , وداع رمضان
  رمضان تبكي العيون في لحظة الفراق

دعاء مؤثر جدا اليوم الثلاثون من شهر رمضان المبارك بالفيديو 

دعاء أخر ليلة في رمضان

يعتبر دعاء رمضان اليوم 30 من رمضان، أكثر ما يميز الليالي الرمضانية، وهو دعاء الوداع لشهر رمضان المبارك، والذي ندعو الله عز وجل أن يبلغنا رمضان القادم، ويرحمنا فيه رحمة واسعة، ويرزقنا الجنة.

  • يا رب في أخر ليلة في شهرك الكريم والمبارك، أغفر لنا وارحمنا برحمتك الواسعة وأرفع عنا غضبك يا الله وارفع عنا البلاء والوباء، وأحمينا بحمايتك ولا تجعلنا نحزن في هذه الدنيا.
  • اللهم أرضينا برضاك وأعفو عنا بعفوك الكريم وسامحنا على ما قد قمنا به يا الله، ولا تكن علينا وكن معنا وأنصرنا على القوم الكافرين، اللهم أكرمنا بكرمك الواسع وارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم حقق لي ما أتمنى وما يريد قلبي يا رب، اللهم في نهاية شهرك الكريم، أرزقني بما أسعى من أجله وأكرمني بالكرم الواسع والخير والرزق الوفير، ربي أني أحبك فأبعدني عن المعاصي والذنوب يا رب العاملين.

أجمل دعاء في نهاية شهر رمضان

يعتبر الدعاء ه طلب من أله عز وجل لحوائجنا في الدنيا والآخرة، ونطلب في دعاء رمضان اليوم 30 أن يتوب الله علينا ويغفر لنا ويرحمنا، ويتوب علينا أنه هو التواب الرحيم، وهو كالتالي:

  • اللهم أرزقني استجابة الدعاء، والعطاء والوفاء والرزق الكثير والخير الوفير في حياتي يا الله، اللهم أكرمني بكرمك الواسع وارفع عني غضبك ومقتك عني يا كريم، أحمدك يا الله وأشكرك يا رحيم.
  • اللهم وفقني في طريقي القادم، وانصرني على الخير وابعدني عن الشر وأطعمني من حلالك وأبعدني عن حرامك ومعصيتك يا الله، واجعلني أخاف ارتكابها يا الله من رؤيتك لي، اللهم أرزقني لذة التقرب منك.
  • اللهم ارزقني وعني على اغتنام الخيرات في هذا اليوم لمبارك، واجعلني مستمر في نشر الطاعة والخير بين الناس، اللهم أجعلني من الصالحين ومن الموفقين في الأرض وليس من الفاسدين يا رب العالمين.

أدعية أخر يوم في رمضان

الدعاء سواء كان من السنة النبوية أو كان مستساغ من الخلف الصالح، فهو دعاء يخرج من القلب، ونكون جميعنا في اشد الحاجة إلى الإجابة عليه، ومنه دعاء رمضان اليوم 30 وهو كالتالي:

  • لقد أنتهي أجمل شهر في شهور السنة، اللهم بلغنا شهر رمضان القادم وأني أنوي صيامه يا الله فإذا توفيتني في الفترة القادمة فأكتبني من الذين صاموا هذا الشهر الكريم ومن الذين تجهدوا فيه وأقاموا فيه ليلك يا رب العالمين.
  • ربي أستغفر لك من كل ذنب ومعصية قمت بها، اللهم أغفر لي كل ذنب في نهاية هذا الشهر الكريم والمبارك، اللهم لا تجعلني أشقوا في هذه الدنيا عبثًا يا الله فأنها فانية وأنت عالم.
  • اللهم رد كل غائب إلى أهله وقرب كل بعيد إلى عائلته وأبعد عن الشر عن الناس يا رب العالمين، وعنا على طاعتك وأجعلنا في استمرار على نشر الخير والصدق بين الناس يا أكرم الأكرمين.

دعاء ليلة 30 رمضان

تزداد في شهر رمضان المبارك الخيرات والحسنات، والتكفير عن السيئات، وذلك بفضل تكرار دعاء رمضان اليوم 30 المليء بالخير والرحمة والمغفرة، والذي يحتوي على العبارات الآتية:

  • في الليلة الأخيرة من الشهر الكريم، ربي أني أدعوك أن تبدل كل الحزن التي في قلبي بفرح يا الله وأن تفرج عني ما أنا به وأن تحميني مما أنا مقبل عليه، فأدعوك أن تسترها معي وأن تبعدني عن أي شر يا الله.
  • أدعوك بكل ما فيني من صدق يا كريم أن ترزقني من الخير كله عاجله وأجله وان ترزقني من النعم كلها وأن تبعدني عن الشر وارتكاب الذنوب وأن تجعل قلبي ثابت على دينك يا كريم.
  • أحمدك ربي على كل شيء، الحمد لله على جميع النعم التي في حياتي الحمد لله على النفس الذي يدخل إلى صدري ويخرج، اللهم ندعوك أن تديم علينا هذه النعم ولا تجعلنا من الذين لن يحمدوك فقد زلت لهم هذه النعم.

أدعية الثلث الأخير من شهر رمضان

مما لا شك فيه أن الإنسان المسلم يحتاج إلى التقرب إلى الله عز وجل، وذلك من خلال دعاء رمضان اليوم 30 لنخرج من رمضان والله سبحانه وتعالى راضي عنا، ومستجيب لدعائنا اللهم أمين.

  • في يوم 30 من شهر رمضان المبارك، وفي نهاية هذا الشهر، اللهم لا تأخذ روحنا إلا وأنت راضي عنا يا الله، فاللهم رضاك عنا في كل شيء وفي كل وقت، اللهم أنت الودود ذو الرحمة فارحمنا وودنا في وقت لا يبقى لنا غيرك يا الله.
  • في هذه الليلة المباركة أترجاك يا الله أن تحقق لي هدفي وحلمي، وأن تسعدني بما قلبي يريد يا الله، اللهم تقبل مني توبتي إليك وارزقني طاعتك وعنا على الخير والصلاة والصيام والقيام في الفترة القادمة يا رب العالمين.
  • اللهم أحفظ لي جميع أحبتي وابعد عنا كل شر يا رب العالمين، اللهم لا تريني فيهم أي سوء أو شر أو مكروهة وأبعد عنا كل الذنوب والمعاصي، استغفر لك يا الله وأتوب لك.

دعاء رمضان فيس بوك

تنتشر الأدعية بشكل كبير عبر الإنترنت، والتي من أهمها دعاء رمضان اليوم 30 والذي يمكنكم أن تقوموا بنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والمتنوعة، وهو كالتالي:

  • اللهم تقبل منا صيامنا وأعمالنا الخيرة لك يا رب العالمين، اللهم لا تجعلنا نخرج من هذا الشهر الكريم ونحن نحمل على أكتافنا ذنوب ومعاصي يا رب العالمين، اللهم أغفر لنا وارحمنا.
  • ربي أحفظ لي أمي وأحميها من كل شر وابعد عنها أي سوء، في هذه الليلة المباركة أدعوك يا الله أن تغفر لها جميع ذنوب وأن تكرمها في حياتها يا الله.
السابق
رسائل رمضان للاصدقاء واتساب – عبارات واتس اب شهر رمضان 2021 – تهاني رمضان للواتس اب
التالي
تهاني عيد الأضحى إلى أختي – بوستات عيد الأضحي للأخوات – عبارات تهنئة في عيد الأضحى 2021

اترك تعليقاً